آخر أخبارمجتمع

هام:الجامعات البيلاروسيّة تفتح أبوابها في وجه الطلبة المغاربة المتضرّرين من الحرب في أوكرانيا

ربط الدكتور عبد الرزاق المنفلوطي، رئيس الجمعية المغربية لأصدقاء روسيا ، و العضو بالجمعية العالمية لخريجي المعاهد البيلاروسية، الاتّصال مع المسؤولين في بيلاروسيا، بغية الإسراع في إيجاد حلول عاجلة للطلبة والطالبات المغاربة الذين وجدوا أنفسهم، بفعل الحرب الروسيّة الأوكرانيّة، خارج أسوار الجامعات والمعاهد.

و لقد خلّف النزاع الروسي الأوكراني أثارا سلبيّة على جميع النواحي، و بخاصّة على الطلبة والطالبات المغاربة الذين يتابعون دراستهم بالجامعات الأوكرانية، و الذّين عُلِّقت دراستهم بعد عودتهم الاضطرارية إلى أرض الوطن، و الذين واجهتهم صعوبات فيما يخصّ إدماجهم في المعاهد و المدارس المغربيّة، نظرا لكون أغلبها ذات استقطاب محدود،  فلا تستطيع بذلك استيعاب العدد الهائل للطلبة الوافدين. و لعلّ أكبر فئة تضررت من هذه الحرب أولئك الذين هم على مشارف التّخرّج.

وبعد اتصالات مكثفة، يبشر الدكتور عبد الرزاق المنفلوطي أولياء وآباء وعموم الطلبة والطالبات المغاربة الذين كانوا يتابعون دراستهم الجامعية بالجامعات والمعاهد الأوكرانية أن الجامعات في روسيا البيضاء (بيلاروسيا) مفتوحة أمامهم و مستعدّة لاستقطابهم. ولهذا الغرض، خُصّص رقم هاتفي في وجه المعنيين بالأمر من أجل الاستعلام، و هو 0219106006.

اظهر المزيد

Rissala 24

مدخل الخبر اليقين
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock