آخر أخبارمجتمع

بنموسى يجتمع بالنقابات التعليمية غدا الجمعة لهذا السبب…

علمت “رسالة 24 ” أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة سيجتمع مع النقابات الخمس الأكثر تمثيلية غدا الجمعة قي إطار اجتماعات لجنة النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية والتعليم الأولي والرياضة، لاستئناف المباحثات حول الصيغة النهائية للنظام الأساسي.

وكان قد تقرر في الاجتماع الأخير يوم 28 يوليوز الذي جمع النقابات الخمس الأكثر تمثيلية مع الوزير بنموسى تأجيل صدور النظام الأساسي الجديد عن الوقت المقرر لصدوره، و ذلك لعدم جاهزيته.

وكان من المفروض  أن يتم الإعلان عن هذا النظام الجديد قبل متم شهر يوليوز المنصرم 2022، و بدء العمل بمقتضياته انطلاقا من فاتح السنة الميلادية المقبلة.

وعن الأسباب التي حالت دون جاهزية النظام الأساسي الجديد، سبق أن صرح عبد الرزاق الإدريسي لـ” رسالة 24 ” أن أمورا خلافية بين النقابات التعليمية والوزارة حالت دون جاهزية النظام الأساسي الجديد في الوقت المقرر، من بينها ملف الأساتذة المفروض عليهم التعاقد، بحيث لم يتم التوصل إلى حد الآن إلى حل في هذا الملف، ناهيك عن العديد من النقط التي من المفروض أن يعالجها النظام الأساسي الجديد، وعلى رأسها مطلب ترقية أساتذة التعليم الابتدائي خارج السلم ، ومطلب إحداث الدرجة الجديدة للجميع الذي تم التعاقد عليه في اتفاق 26 أبريل 2011، و الذي لم تعمل الحكومات المتعاقبة على تنفيذه.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock