آخر أخبارصحة

البرتغال تساهم بـ 1,5 مليون يورو في الصندوق العالمي لمكافحة السيدا والسل والملاريا

أعلنت البرتغال أنها ستساهم بمبلغ 1,5 مليون يورو في الصندوق العالمي لمكافحة فيروس فقدان المناعة المكتسبة (السيدا) والسل والملاريا لتمويل أنشطة 2023-2025.

وذكرت وزارة الخارجية البرتغالية في بلاغ، أن هذه المساهمة تأتي استجابة لنداء الصندوق العالمي لمكافحة فيروس فقدان المناعة المكتسبة (السيدا) والسل والملاريا، لزيادة مساهمات أعضائه بنسبة 30 بالمئة.

وأشارت الوزارة إلى أنه مع هذا الإعلان، ترفع البرتغال قيمة مساهمتها في الصندوق العالمي بنسبة 50 بالمائة، مقارنة بقيمة مليون يورو في فترة السنوات الثلاث السابقة.

وحسب المصدر ذاته، فإن هذه المساهمة سيتم منحها بشكل مشترك عبر ميزانيات وزارات الخارجية، من خلال معهد كامويس للتعاون واللغة والصحة.

وأضاف البلاغ أن هذه المساهمة تروم جمع الأموال لجولة المنح المقبلة التي تستغرق ثلاث سنوات للاستجابة للأمراض الثلاثة، على أمل أن يسهم هذا المبلغ في إنقاذ 20 مليون شخص، وخفض عدد وفيات فيروس فقدان المناعة المكتسبة (السيدا) والسل والملاريا بحوالي الثلثين، وتعزيز أنظمة الصحة والمجتمع”.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم الإعلان عن مساهمة البرتغال من قبل كاتب الدولة للشؤون الخارجية والتعاون، فرانسيسكو أندريه، في المؤتمر السابع لاستعادة الصندوق العالمي، الذي نظمته الولايات المتحدة في نيويورك.

وذكرت الوزارة بأن الصندوق العالمي هو بمثابة شراكة عالمية لمكافحة فيروس نقص المناعة المكتسبة والسل والملاريا، وضمان مستقبل أكثر صحة وأمانا وإنصافا للجميع.

اظهر المزيد

Rissala 24

مدخل الخبر اليقين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock