آخر أخبار

حسن مومن لـ”رسالة 24″: المنتخب المغربي لم يرقى للمستوى المنتظر

انتزع المنتخب المغربي نقطة ثمينة من نظيره الكرواتي، وصيف بطل النسخة الأخيرة، عندما أرغمه على التعادل السلبي اليوم الأربعاء، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة ضمن مونديال قطر لكرة القدم 2022.

وفي هذا الإطار، صرح حسن مومن الناخب الوطني السابق، في إتصال هاتفي لـ”رسالة 24″  أن المنتخب المغربي لم يرتقي للمستوى الذي ننتظره، قائلا ” كانت هناك نوع من المجازفة بين الفينة و الأخرى، ونوع من الحذر من الجانب الكرواتي أيضا، لأنه كان يهدف لتصيد  بعض الأخطاء للمنتخب المغربي، الشيء الذي جعل الفرصة تتاح للمنتخب الكرواتي في بعض الأحيان”.

وحسب تحليل حسن مومني، ففي الشوط الثاني أضاع اللاعب مزراوي عدة فرص، في حين كان أداء اللاعب عطية الله جيد، وأضاف المتحدث إلى أن مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي لم تتح له الفرصة للقيام  بتغيير خامس، عندما تدنى مستوى اللاعبين الذين لم يستطيعوا الحفاظ على الكرة لوقت طويل خلال الشوط الثاني، في حين أضفى دخول صابري لوسط الميدان حركية وقوة وسط الملعب.

وختم حسن مومن حديثه، إلى أن هذه المقابلة ستبقى صعبة لأن  الفرق التي لها تجارب كبيرة على المستوى العالمي تستطيع تدبير مثل هذه المقابلات، في حين يرى أن بعض اللاعبين المغاربة ليستلهم تجربة كبيرة على المستوى العالمي إللهم بعض اللاعبين، ولهذا ستساعد هذه المقابلة المنتخب المغربي لدخول المقابلة القادمة المقبلة بمعنوايات مرتفعة من خلال تدارك بعض الأخطاء التي وقعت خلال هذه المقابلة.

وفي سياق متصل قال وليد الركراكي مدرب المغرب عقب نهاية المباراة “هذه نتيجة جيدة يملكون خط وسط رائعا ، ركضوا كثيرا ولديهم نوعية فنية مميزة. احترمناهم كثيرا في بعض الفترات. لعبنا بقوة وتعبنا في النهاية. أشكر الشبان، لقد أظهرنا أننا فريق جيد، يجب أن نتابع العمل ولدينا أربعة أيام للتعافي قبل مباراة بلجيكا”.

يذكر أن هذه المرة الأولى التي التقى فيها المنتخبان المغربي والكرواتي في مباراة رسمية والثانية في تاريخهما بعد الأولى التي كانت في المغرب في دجنبر 1998 في النسخة الأولى لدورة الحسن الثاني الدولية في الدار البيضاء، وانتهت بفوز كرواتيا بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2 في الوقت الاصلي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock