آخر أخبار

الرميلي: تحقيق إدماج المرأة في عالم الشغل من أولويات المجلس الجماعي للدار البيضاء

أكدت رئيسة جماعة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، أن تحقيق إدماج المرأة في عالم الشغل، من خلال تسهيل ولوجها إلى وسائل الإنتاج، يعد من أولويات المجلس الجماعي للدار البيضاء.

وأضافت الرميلي في كلمة خلال الدورة الخامسة من المؤتمر الدولي “منتدى المغرب اليوم” المنظمة تحت شعار “المرأة، فاعل رئيسي في تنمية المغرب”، أن المجلس يعمل أيضا على تعزيز الاقتصاد الاجتماعي والتضامني كعنصر عملي يحمي من الهشاشة والإقصاء، من خلال الدعم الممنوح للجمعيات وتشجيع القطاعات ذات القيمة المضافة.

وقالت إن “عملنا يركز على العوامل التي تعيق إشراك المرأة في الحياة العامة ويعزز فرص المرأة في المساهمة في القطاعات النشيطة، مقتنعين بأن التقدم الذي يجب أن نحققه فيما يتعلق بالإدماج يجب أن يكون أيضا قويا وحاسما لتعزيز مكانة المرأة وتكريس المساواة بين الجنسين”.

من جهة أخرى، أبرزت الرميلي أن الجماعة حددت مجموعة من الإجراءات ذات الأولوية من ضمنها ضمان تنقل النساء بأمان في شوارع وأحياء الدار البيضاء ليلا ونهارا وذلك من خلال النهوض بقطاعين مهمين وهما النقل والإنارة العمومية.

وأوضحت أن الجماعة تعمل في ما يتعلق بالنقل الحضري، الذي يشكل رافعة قوية لتمكين المرأة، على تطوير وسائل نقل عامة آمنة وسهلة الوصول وذات جودة عالية تلبي حاجيات المستخدمين بشكل مباشر، مذكرة أن الجماعة بصدد إنشاء شرطة النقل التي تتمثل مهمتها في ضمان سلامة المستخدمين في الترامواي والباصواي.

اظهر المزيد

Rissala 24

مدخل الخبر اليقين
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock