آخر أخبارمجتمع

مهنيو قطاع الدواجن يستنكرون فيديو الدجاج النافق وحماية المستهلك تطالب عبر ” رسالة 24 ” بتسريع مشروع سلطة وطنية تعنى بالاستهلاك

انتشر كالنار في الهشيم مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يبين شخصا أراد استدراج بائع للجملة قصد اقتناء “دجاج نافق” موجه إلى المطاعم.

وبث مضمون الفيديو مشاعر الذعر وتسلل الشك في نفوس المستهلكين المغاربة الذين يترددون على مثل هذه المطاعم التي تقدم طبق الدجاج ضمن وجباتها الغذائية.

وسارع مهنيو القطاع إلى استنكار هذه الواقعة، واعتبر عمر البدوي أمين سوق الجملة بالرباط ورئيس جمعية الدكاكين بالجملة والتقسيط أن مضمون هذا الفيديو مجرد كذب وبهتان وتشويه للمهنة، داعيا السلطة إلى التدخل للتحقيق مع أطراف هذا الفيديو لمعرفة خلفياته.

وفي نفس السياق، استنكر هشام دردار رئيس جمعية للدواجن الفيديو المتداول مؤكدا أن أطرافه لا يمثلون البثة القطاع، وأن هناك فئة تسعى إلى الربح السريع بطرق مشبوهة.

في المقابل، يرى بوعزة الخراطي رئيس الجامعة المغربية للمستهلك في تصريح لـ” رسالة 24 ” أنه يجب إثبات حقيقة ما يروج له على مواقع التواصل الاجتماعي، باعتباره مجانبا للحقيقة.

 ووجه الحقوقي نصيحة إلى المستهلك باتخاذ الحيطة والحذر، موضحا أن ما يحدث في سوق الدجاج فهو غير مراقب لأن التراخيص تمنح من طرف الجماعات كما أن المراقبة الصحية هي من مسؤولية أونسا. وفي هذا الصدد، شدد الخراطي على ضرورة تسريع مشروع سلطة وطنية تعنى بالاستهلاك من لدن السلطات المعنية وخاصة الحكومة، لأن الضحية و المتضرر الوحيد من هذا العبث، في النهاية، هو المستهلك.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock