آخر أخبارفن وثقافة

“بيت الشعر” للمخرجة المغربية ملكية ماء العينين يفوز بجائزة لجنة التحكيم لمهرجان السينما والصحراء الدولي بسلطنة عمان

توج الفيلم الوثائقي “بيت الشعر” للمخرجة المغربية ملكية ماء العينين بجائزة لجنة التحكيم لمهرجان السينما والصحراء الدولي الأول في سلطنة عمان .

وأعلنت الجمعية العمانية للسينما في ختام المهرجان مساء أمس السبت أنه في صنف مسابقة الأفلام الوثائقية الدولية أيضا فقد حصل فيلم (تحت الرمال) للمخرج البحريني جان البلوشي على جائزة أفضل فيلم.

أما في مسابقة الأفلام الروائية الدولية، فقد حصل فيلم (كاو) للمخرج الإيراني رسول حجو على جائزة أفضل فيلم، فيما ذهبت جائزة لجنة التحكيم للفيلم (ديجور) للمخرج الأردني معتصم سميرات.

وفي فئة الأفلام الوثائقية العمانية، فقد حصل الفيلم (صانع الذهب) للمخرج سالم الحجري على جائزة أفضل فيلم وثائقي، فيما حاز فيلم (سحر الرمال) للمخرج وليد الخروصي على جائزة لجنة التحكيم.

وذهبت جائزة أفضل سيناريو مناصفة لفيلم (المسير) للمخرج سالم المعمري، وفيلم (المراد) للمخرج محمد العجمي.

وحصل المخرج صلاح الحضرمي على جائزة أفضل مخرج عن فيلمه (بنت الرمال)، فيما حصل فيلم (هجن)، للمخرجة مريم الراسبية على جائزة أفضل تصوير.

وفاز كل من فيلم (الشجرة المعمرة) للمخرج عبدالله البطاشي، وفيلم (ركض العرضة) للمخرج جاسم المخيني، على جائزة أفضل مونتاج مناصفة.

وشارك المغرب في فعاليات هذه التظاهرة الثقافية، التي نظمتها الجمعية العمانية للسينما ، بأفلام وثائقية وروائية قصيرة هي “بيت الشعر” لماء العينين و”أمروي” للمخرج يوسف بوسمو و ” علاش..؟” للمخرج نور الدين العلوي.

وبلغت الأفلام المشاركة 65 فيلما، منها 13 من الأفلام الوثائقية الدولية، و12 من الأفلام الوثائقية العمانية، بالإضافة إلى 34 من الأفلام الروائية الدولية، و6 من الأفلام الروائية العمانية.

اظهر المزيد

Rissala 24

مدخل الخبر اليقين
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock