توج المنتخب المغربي للتايكوندو بلقب بطولة إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي، خلال المنافسات التي احتضنتها العاصمة المالية باماكو ما بين 29 و31 ماي، بمشاركة 32 دولة وأكثر من 300 رياضي.
واحتل المغرب صدارة الترتيب العام للذكور والإناث، متقدما على منتخبات النيجر وكوت ديفوار ومالي، مؤكدا بذلك تفوقه القاري في هذه الرياضة.
وحقق الأبطال المغاربة 15 ميدالية (6 ذهبية، 3 فضية و6 نحاسية)، إلى جانب تتويجات في الجوائز الخاصة، حيث نالت الحكمة نعيمة بلاش جائزة أفضل حكمة، وتوج بدر سماعيلي كأفضل مدرب ذكور، فيما حصلت حكيمة مصلاحي على جائزة أفضل مدربة إناث، في حصيلة تعكس الأداء القوي للمنتخب المغربي في مختلف الفئات.

