مجتمع

فوربس.. ميركل أقوى امرأة في العالم ومديرة الفايسبوك رابعة

نجحت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في التربع على عرش قائمة مجلة “فوربس” لأقوى 100 امرأة في العالم، للسنة السابعة على التوالي.
وذكرت المجلة الامريكية الواسعة الانتشار أمس الخميس “إن ميركل احتفظت بمكانها بعد فوزها في انتخابات اتسمت بعنف معركتها”.
وأضافت المجلة “إن ألمانيا هي رابع أقوى اقتصاد في العالم وفقا لإجمالي الناتج المحلي، وهو الاقتصاد الأكبر الذي تديره امرأة”.
وجاءت في المركز الثاني وفق اختيار المجلة رئيسة الوزراء البريطانية التي صعد نجمها مؤخرا تيريزا ماي، بينما تراجعت هيلاري كلينتون التي منيت بهزيمة أمام دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية من المرتبة الثانية إلى الثالثة والستين في قائمة المجلة.
وجاءت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي ومستشارته، في المرتبة التاسعة عشرة ،بينما جاءت نيكي هالي سفيرة الولايات المتحدة بالأمم المتحدة في المرتبة الثالثة والأربعين.
واحتلت المرتبة الثالثة بعد ميركل وماي ميلندا جيتس، الرئيسة بالشراكة لمؤسسة بيل وميلندا جيتس فاونديشن الشهيرة، وفي المرتبة الرابعة مديرة فيسبوك شيريل ساندبيرغ، فيما حازت بالمرتبة الخامسة ماري بارا، رئيسة أكبر شركة لإنتاج السيارات في أمريكا جنرال موتورز.
وراعت “فوربس” في ترتيب قائمتها عدة عوامل، منها حجم الممتلكات والحضور الإعلامي، وحجم التأثير الذي تمتلكه كل امرأة من هؤلاء.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock