مجتمعمستجدات

العرائش.. الحبس لطبيب وممرضتين في قضية “فرح”

رسالة 24 – رشيد عبود //

بعد جلسة محاكمة ثامنة ماراطونيو امتدت لساعات، وبعد مناقشة الخبرة طبية التي أمرت بها المحكمة في حكمها التمهيدي خلال جلسة 14 نونبر الماضي، للهالكة والتي عهد بتنفيذها للدكتور الطبيب الشرعي “هشام بنعيش” العامل بالمستشفى الجامعي بن رشد، أدانت الغرفة الجنحية لدى المحكمة الابتدائية بالعرائش، فجر اليوم الثلاثاء، في الملف الجنحي التلبسي التأديبي اعتقال، رقم 187، طبيبا مختصا في التوليد وممرضتين (مولدتين)، اثنتين يعملون بالمستشفى الإقليمي للا مريم بالعرائش، وحكمت على المتهم الأول (ب.ي)، بالسجن شهرين ونصف الشهر حبسا نافذا، وعلى المتهمة الثانية (ف.ت)، ب3 أشهر حبسا نافذا، وعلى المتهمة الثالثة (ن.إ)، بشهرين حبسا نافذا، فيما وصل مجموع التعويضات المدنية المحكوم بها على المتهمين الثلاثة لذوي الحقوق 300 ألف درهم.

وتابعت النيابة العامة المختصة لذات المحكمة، المتهمين الثلاثة، من أجل الإمساك عمدا عن تقديم مساعدة لامرأة حامل في خطر، والتسبب عن غير قصد في القتل غير العمدي نتيجة الإهمال، وعدم مراعاة النظم والقوانين والتمييز بالامتناع عن أداء خدمة، والرشوة، والعنف الجسدي والنفسي ضد امرأة حامل.

وتابعت النيابة العامة طبيب التوليد وممرضة (مولدة)، في حالة اعتقال، بينما تم تمتيع الممرضة (المولدة)، الثانية بالسراح المؤقت، بعد أدائها كفالة مالية قدرها 9 آلاف​ درهم، مع إحالة جميع المتهمين وأوراق ملف القضية على الغرفة الجنحية لمحاكمتهم طبقا للقانون.

وعاش المستشفى الإقليمي “لالة مريم” في العرائش، صباح الخميس 19 شتنبر الماضي، أجواء مشحونة، بعد وفاة امرأة حامل وجنينها داخله في ظروف غير محددة.

وحملت عائلة الفقيدة المسماة قيد حياتها (فرح)، البالغة من العمر حوالي 23 سنة، أم لطفل واحد في ربيعه الثامن، الساكنة بحي العروبة بالقصر الكبير، مسؤولية وفاتها للمسؤولين عن المستشفى الإقليمي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock