مجتمعمستجدات

ميدلت.. نداء استغاثة ينقذ 4 أشخاص علقوا بجبل العياشي

رسالة 24 ـ حليمة المزروعي//

تمكنت السلطات المحلية لإقليم ميدلت، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، من إنقاذ أربعة أشخاص من هواة تسلق الجبال كانوا قد ضلوا الطريق بمنطقة جد وعرة بجبل العياشي، على مستوى جماعة أيت عياش، دائرة ميدلت، وذلك إثر تلقيها نداء استغاثة على الخط المخصص للإغاثة لمصالح الوقاية المدنية من طرف أحد المعنيين، مساء أمس الأحد.

وأفادت السلطات المحلية المذكورة، بأنها عبأت كافة الموارد البشرية والإمكانات اللازمة لتحديد مكان تواجد المعنيين بالأمر وإطلاق عمليات التمشيط والبحث، حيث تمكنت من الوصول إلى الأشخاص الأربعة الذين كانوا يعانون من حالة إعياء شديد، بالإضافة إلى إصابة أحدهم بجروح طفيفة على مستوى الرأس والرجل، جراء سقوطه العرضي، وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم.
وجرى نقل المعنيين بالأمر إلى المركز الاستشفائي الإقليمي، بميدلت للخضوع للكشوفات والعلاجات الضرورية، من أجل تجاوز الإصابات التي تلقوها بالمنطقة الجبلية، السالفة الذكر.
ويأتي ذلك بعد أسابيع، من تمكن السلطات المحلية، بجماعة إساكن التابعة للنفوذ الترابى لإقليم الحسيمة، من إنقاذ سائحين مغربيين علقا بقمة جبل تدغين، بعدما حاصرتهما الثلوج من كل الاتجاهات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock