مجتمع

القصر الكبير.. الحبس ل3 أشخاص بتهمة العصيان والتحريض على التظاهر

رسالة24 – رشيد عبود //

كشفت مصادر مقربة ل”رسالة 24″، أن الغرفة الجنحية لدى المحكمة الابتدائية بالقصر الكبير، قد أدانت، مساء أمس الإثنين، شخص واحد وحكمت عليه بشهرين حبسا نافذا، وبشهرين حبسا موقوفة التنفيذ لشخصين آخرين، بعدما توبعوا من قبل النيابة العامة المختصة لذات المحكمة، في حالة اعتقال، من أجل العصيان، والتحريض على التظاهر والاخلال بقرارات الحجر الصحي، وذلك على خلفية المظاهرة التي نظمت ليلة أول أمس السبت بمدينة القصر الكبير.

من جهة ثانية، فقد أكدت نفس المصادر، أنه من المرتقب أن يمثل صباح يوم غد الثلاثاء، باقي المتهمين في قضية الإخلال بقرارات الحجر الصحي بالعرائش، أمام الغرفة الجنحية للمحكمة الإبتدائية للمدينة، من أجل المحاكمة طبقا للقانون.

وكان رئيس النيابة العامة، محمد عبد النباوي، قد أعطى تعليماته بفتح أبحاث قضائية بخصوص المظاهرات التي عرفتها بعض مدن المملكة ليلة السبت الماضي.

التحقيق المفتوح من قبل النيابات العامة التابعة للمحاكم المختصة بالمدن التي شهدت المظاهرات، يحظى بمتابعة دقيقة من لدن رئاسة النيابة العامة حيث سيشمل جميع المشتبه في تورطهم في تلك التجمهرات المخالفة للقانون وللتعليمات التي أمرت بها السلطات، درء لتفشي فيروس “كورونا” المستجد بين المواطنين، موضحة أن البحث سيطال حتى أولئك الذي حرضوا على خرق حالة الطوارئ المفروضة في البلاد.

وكان العشرات من المواطنين، خرجوا ليلة السبت، بشكل متزامن، في مظاهرات حاشدة همت بعض مدن المملكة، مرددين الأدعية الدينية وبعض الآيات القرآنية، دفعا لوباء “كورونا”، وهو ما خلّف موجة استهجان واستياء شديدة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اعتبر طيف واسع من النشطاء أن ما حدث ينطوي على فعل يعاقب عليه القانون في ظل دعوات السلطات المواطنين إلى المكوث في بيوتهم وتجنب مغادرة المسكن إلا للضرورة القصوى.

بينما رأى البعض في النازلة مؤشر واضح على استهانة المشاركين في تلك التجمهرات بخطورة الوضع وتمردهم على القانون، ما يساءل، بحسبهم، نجاعة الحملات التوعوية ودور أجهزة الدولة في التعامل مع هذا الظرف الطارئ.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock